الخميس، 12 يوليو، 2012

14 أخطر الكلاب

أخطر الكلاب 
يتعرض البشر يومياً لهجمات شرسة من قبل الكلاب حول العالم، كلاب العائلة أو كلاب الجيران أو حتى الكلاب المشردة. أكثر الفئات العمرية تعرضاً لمثل هذه الحوادث هي الأطفال ما بين عمر السنة حتى العشر السنوات والمسنيين فوق عمر الـ 60.

في إحصائية شملت الأعوام بين 1979 إلى 1998، تم التوصل إلى أن البيت بول كان مسؤولاً عن مقتل 66 شخص، يليه الروت وايلر بـ 37 شخص، ومن ثم الجيرمان شيبرد أو كما يسمى بالراعي الألماني بـ 17 شخص وبعده الهاسكي السيبيري بـ 15 شخص ومن ثم المالموت بـ 12 شخص وبعده الدوبرمان بتسع أشخاص.

الروت وايلر

تم إعداد هذا التقرير إعتماداً على معلومات وأرقام جُمعت من الإنترنت والكتب حول موضوع [ هجمات الكلاب على البشر ]. سيتم تصنيف أخطر الكلاب تنازلياً حسب عدد البشر الذين تعرضوا للقتل بسببها. الأرقام التي تم جمعها تشمل السنوات 1982-2010 وتذكر فقط الحوادث المؤكدة والتي تم الإبلاغ عنها وتوثيقها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

البيت بول [ Pit bull ] :
كسب البيت بول سمعة سيئة لسلوكه العدائي وهجماته المتكررة على البشر خاصةً الأطفال. 41 % من هجمات الكلاب على البشر التي حدثت بين 1979 حتى 1988 قام بها البيتبول. وفي دراسة قيم بها في 1991 تم التوصل إلى أن 91 % من هجمات البيت بول على الأطفال غير مبررة. قتلت الكلاب 84 شخص بين 1989 حتى 1994، 24 شخص منهم قُتلوا من قبل البيت بول أي بنسبة تقارب الـ 28 %.

البيت بول

التعرض لعضة أو هجوم بيت بول يعني أضرار أكبر وخطر أكبر من التعرّض لعضة أو هجوم أي نوع آخر من أنواع الكلاب. ولهذا أرتبطت هجمات الكلاب المميتة بالبيت بول مباشرةً. منذ عام 1982 حتى الآن هناك حوالي 166 حالة وفاة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا نتيجة لهجمات البيت بول فحسب. ولهذا فقد تم تصنيفه كأخطر كلب على الإطلاق، ومن المخيف أن كلب الروت وايلر يأتي بعده بـ 73 حالة وفاة فحسب وهذا فرق كبير يدل على بطش كلب البيت بول.

أدت سمعة البيت بول السيئة إلى إجبار الحكومات على منع إدخال هذه الكلاب ومنع المواطنين من إمتلاكها. هي وجميع السلالات التي تملك تاريخ وشكل وخصائص مشابهة. تم منع كلاب البيتبول والسلالات المشابهة مثل الستافوردشاير بول تيرير والستافوردشاير تيرير الأمريكي والبيت بول تيرير الأمريكي في كل من ; أونتاريو،كندا. ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة. دنفر، كولورادو، الولايات المتحدة. مالدن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة. وقد مُنع البولدوج الأمريكي أيضاً بصفته سلالة مشابهة في بعض المناطق مثل جمهورية سنغافورة ومقاطعة فرانكلن, أوهايو، الولايات المتحدة. في حين أنه في المملكة المتحدة البيت بول يعني البيت بول تيرير وهو  محظور هناك. أعتبر شخصياً موضوع حظر إمتلاك وتربية كلاب البيتبول والبولدوج موضوع إيجابي تماماً للحفاظ على السلامة العامة. وهناك قوانين مختلفة في معظم دول العالم متعلقة بإمتلاك وتربية البيتبول فبعض الحكومات منعت إمتلاك تلك الكلاب نهائياً والبعض الآخر وضع قوانين وشروط لإمتلاكها والبعض الآخر وضع مبلغ مالي يدفع شهرياً للتأمين على السلامة العامة وعلى مسؤولية الحكومة والمالك تجاه الكلب وفي إستراليا تم منع إستيراد تلك الكلاب نهائياً وتم الأمر بخصي جميع الكلاب المتواجدة في إستراليا للقضاء عليها بشكل بطيء.

الروت وايلر [ RottWeiler ] :
يعتبر كلب الروت وايلر من الكلاب الهادئة والمطيعة وجيدة المزاج. ولكن لديها مشكلة في تقبل الغرباء وإنشاء العلاقات معهم إن لم يتم تربيتها تربية إجتماعية جيدة. يحتل الروت وايلر المركز الثاني في الهجمات على البشر بحسب عدد الهجمات وبحسب عدد الضحايا الذين تعرضوا للوفاة بعد البيت بول. تظهر كلاب الروت وايلر العدائية تجاه الغرباء ويظهر في هذا غريزة الحفاظ على المناطق وحماية المالك.

الروت وايلر

تم تسجيل 73 حالة وفاة بين 1982-2010 بسبب هجمات الروت وايلر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا و262 حالة هجوم على الأطفال و118 حالة هجوم على البالغين.

نتيجةً لهجمات كلاب الروت وايلر على البشر تم منع هذه الكلاب بصفتها كلاب خطيرة في بعض الدول مثل بولندا، البرتغال، وجمهورية إيرلندا.

الهاسكي [ Husky ] :
يعد الهاسكي من أفضل الكلاب للتربية وذلك لذكائه الخارق وطاعته ومنظره الجميل ولطافته. وهو كلب قوي البنية ومفرط النشاط ومحب للعب. يحمل الهاسكي بعض صفات الذئاب بالإضافة لصفات الكلاب، مثل العواء بدل النباح وغيرها من صفات الذئاب وخاصةً في المظهر. يعتبر الهاسكي ثالث أخطر كلب فقد قتل حوالي 21 شخص من 1982-2010 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وهاجم 36 طفل و4 بالغين وقام بتشويه 14 شخص.

الهاسكي 




الكلب الذئب [ Wolf hybrid ] :

أوجدت الكلاب الذئاب نتيجةً لتزاوج ذكر الذئب مع أنثى الكلب ويتميز هذا النوع بتشابهه مع الذئاب بشكل كبير من ناحية الشكل والقوة والضخامة. نتيجةً لكون هذا الكلب خليط من الصفات الوراثية فإن التنبأ بسلوكه أصعب من التنبأ بسلوك الكلب أو الذئب. كون الذئب حيوان منعزل ولا يختلط بالبشر فإن نسله أيضاً غير إجتماعي، ولكن عموماً فإن سلوك الكلب الذئب يعتمد بشكل كبير على طريقة تدريبه في الصغر. لا يوجد أي دليل قاطع حول ما إذا كان الكلب الذئب أكثر عدوانية تجاه البشر من الكلاب الخطيرة الأخرى ( مثل البيت بول والروت وايلر ).
الكلب الذئب
تعتبر الكلاب الذئاب رابع أخطر الكلاب حيث تم تسجيل 19 حالة وفاة بسبب الكلب الذئب ما بين 1982-2010 في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأيضاً تم تسجيل 46 حالة تشويه.

بول ماستيف / بريسا كناريو [ Bullmastiff (Presa Canario) ] :
البريسا كلب مسيطر كبير الحجم ويحتاج تدريب وتنشأة إجتماعية مناسبة في الصغر. في بعض الحالات قد يكون البريسا عدواني تجاه الكلاب الأخرى وتجاه الغرباء. لهذا يجب تدريبه جيداً في الصغر، بمجرد حصوله على تدريب جيد وتنشأة إجتماعية جيدة سيتشارك المنزل مع الكلاب الأخرى والأطفال والحيوانات الأخرى بأمان.
بريسا كناريو
أحتل البريسا كناريو المركز الخامس حسب عدد الضحايا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فقد قتل ما بين 1982-2010 حوالي 9 أشخاص وتسبب في تشويه 31 شخص.





جميع الكلاب يمكن ان تكون خطيرة حتى الشيواوا أحياناً. الأمر يختلف حسب حجم وقوة وعدائية الكلب. الأهم من هذا كله تنشأة الكلب تنشأة إجتماعية مناسبة وتعليمه الطاعة وتعويده على تقبل الغرباء والإختلاط بالحيوانات الأخرى حتى فرائسه المحتملة. قد لا يستطيع المربي العادي تدريب الكلاب على الطاعة ولهذا هناك إخصائيين يمكن الذهاب لهم وطلب مساعدتهم.


14 التعليقات:

فارس كمال يقول...

الف شكر على المعلومات القيمة.. وفقكم الله

عالم المعرفة يقول...

شكراا على المعلومات

لا عجب في عدم محبتي للكلاب عموما

غير معرف يقول...

كلاب لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

غير معرف يقول...

احلى حيوان فى العالم الكلب

غير معرف يقول...

افضل صديق للانسان

غير معرف يقول...

مش على طول بتكون شرسه على حسب التدريب

Ridha avm يقول...

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

غير معرف يقول...

الروت وايلر كلب فيه جميع المميزات ولا احلى ولا اروع من الروت وايلر

غير معرف يقول...

انا بدي جيب كلب شيواوا شو بتنصحوني

غير معرف يقول...

شو هوة كلب الشيواوا

غير معرف يقول...

بدي افعس راس كارهين الكلاب والقطط

ماي سيربرايز يقول...


thank you

مدير موقع ماي سيربرايز my surprise mysurprise

شركه تنظيف يقول...

thank you

مدير موقع مؤسسة التنظيف الدوليه

غير معرف يقول...

الكلاب حيوانات مخيفة

إرسال تعليق

تجنب المشاركات السلبية ..